خوان ماتا .. الأهلي هو الاكثر شعبية في إفريقيا .. صلاح كان سبب إصابتي

أكد خوان ماتا، اللاعب السابق في منتخب إسبانيا، أنه يعرف نوادي الأهلي والزمالك في كرة القدم المصرية، وأشاد بلاعب ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح وبمسيرته المذهلة.

قال ماتا في تصريحاته على القناة الأولى: “أنا ملم بمصر وزرتها من أجل حضور تدريبات في أحد أكاديميات نادي الزمالك، ولم أتلق أي عروض من الدوري المصري وكانت معاملتي هناك جيدة للغاية”.

وأضاف: “بدون شك، أنا على دراية جيدة بفريق النادي الأهلي، والذي يُعتبر أكثر نادٍ ناجح في مصر وعلى مستوى القارة الإفريقية. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر محمد صلاح لاعبًا مهمًا للغاية، وجميع لاعبي كرة القدم الصغار في مصر يطمحون في أن يصبحوا مثله”.

وأضاف: “محمد صلاح لاعب ممتاز مع المنتخب المصري وله مسيرة مدهشة، يلا شوت بث مباشر عرفته منذ وقت لعبه مع نادي بازل السويسري وأيضًا مع تشيلسي ولكن لم نلتقِ معًا”.

قال: “أحترم محمد صلاح كرياضي وتعرضت للإصابة سابقًا أمام ليفربول مع مانشستر يونايتد بسبب السباق الذي خضته معه”.

وأضاف: “لعبت مع العديد من النجوم مثل فيكتور فالديز وإيكر كاسياس وبيتر تشيك وجون تيري وجيرارد بيكيه وسيرجيو رامووس وجوردي ألبا وشافي هيرنانديز وتشابي ألونسو وأندريس إنييستا وسيسك فابريغاس وفرانك لامبارد وإدين هازارد وديديه دروجبا وفرناندو توريس ودافيد فيا وواين روني وروبن فان بيرسي وزلاتان إبراهيموفيتش”.

أعرب اللاعب قائلاً: “لقد أتمنى لو كنت ألعب بجوار ميسي، لأنه الأفضل في تاريخ كرة القدم، إلى جانب إيريك كانتونا. كنت سأكون سعيداً إذا لعبت بجانبه. كما أرغب في اللعب مع الفرنسي مبابي، لأنه لاعب حاسم سجل العديد من الأهداف مع باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي. وأيضا مع هالاند مهاجم مانشستر سيتي وبيلنجهام لاعب ريال مدريد”.

وختم قائلا: “أرغب في استمرار مسيرتي في كرة القدم، لم أتقاعد بعد، وأود أن أنهي مسيرتي مع النادي بشكل لائق وأحصل على تحفيز قوي”.

إنضم لقناتنا على تيليجرام