شوبير يوضح سبب احتفال إنبي والمصري بالتأهل للكونفدرالية الإفريقية

يقول الإعلامي أحمد شوبير إن هناك أزمة تهدد الدوري المصري بسبب تصارع العديد من الفرق للمشاركة في البطولات الإفريقية بسبب عدم وضوح القوانين.

وصرح شوبير في برنامجه “ملعب أون تايم” الذي يُعرض على قناة “أون تايم سبورتس” بأن اتحاد الكرة نفى إرسال خطاب إلى اتحاد الكرة المصري لتحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية بسبب عدم تحديد الكاف موعد انطلاق البطولات الإفريقية للموسم القادم.

تقرر المشاركون في بطولة أفريقيا بناءً على نتائج المباريات بين المصري وإنبي، حيث تساوت نقاط الفريقين في الدور الأول. ومع ذلك، يعارض إنبي هذا القرار بسبب عدم وجود مواجهتين لحسم النتيجة.

وأكمل بالقول: “إذا كان هناك خلاف بشأن تأهل أي نادٍ للبطولات الإفريقية، تنص اللوائح على حسمه من خلال المواجهات المباشرة، وفي حالة التعادل، يتخذ بناءً على فارق الأهداف”.

وأضاف: “فريق المصري البورسعيدي وفريق إنبي يمتلكان نفس عدد النقاط البالغ 28 نقطة. وانتهت مباراة الجولة الأولى بفوز البورسعيدي بنتيجة 2-1، الأمر الذي سيثير احتجاجات كبيرة من قبل فريق إنبي.. فكيف سيتم تحديد الفائز في المواجهات المباشرة بعد خوض مباراة واحدة؟ بالتأكيد سيكون هناك حاجة لإجراء مباراة أخرى في الجولة الثانية”.

أصدر النادي المصري بيانا رسميا يعلن تمسكه بحقه في المشاركة في البطولة الأفريقية، بعد أن انتهى الفريق البورسعيدي من الدور الأول في المركز الثاني في جدول الترتيب.

أعلن نادي إنبي تأهله إلى بطولة كأس الكونفدرالية في الموسم المقبل بعد هزيمة الاتحاد السكندري أمام الأهلي بنتيجة 4-1 في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة من الدوري.

إنضم لقناتنا على تيليجرام